في إطار تخفيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، قررت السعودية السماح بإقامة الصلوات في المسجد الحرام والمسجد النبوي دون تباعد اجتماعي، مع اقتصار دخول الحرم والصلاة فيه على المحصنين من الفيروس.

سدوا الخلل.. صلاة الفجر الأولى بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية بـ #المسجد_الحرام https://t.co/3rGwARZqHJ#الحرم_المكي #رئاسة_شؤون_الحرمين pic.twitter.com/s5f9ZaMXVQ

— رئاسة شؤون الحرمين (@ReasahAlharmain) October 17, 2021

أدى المسلمون في المسجد الحرام بمكة المكرمة الأحد أول صلاة من دون تباعد اجتماعي منذ بداية انتشار فيروس كورونا قبل نحو عام ونصف، مع بدء تخفيف المملكة للإجراءات المرتبطة بمكافحة الوباء.وأظهرت لقطات مصورة نشرتها وسائل إعلام رسمية عملية إزالة ملصقات التباعد داخل أروقة المسجد وساحاته ومرافقه، قبل أن يصطف المصلون إلى جانب بعضهم البعض ليؤدوا صلاة الفجر كتفاً إلى كتف.

وشمل قرار السعودية، بحسب بيان للداخلية السعودية، السماح للحاصلين على اللقاح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في الحرم المكي، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في أروقة الحرم المكي كافة، والاستمرار في استخدام تطبيق “اعتمرنا” أو “توكلنا” لأخذ مواعيد العمرة والصلاة. لكن لمس الكعبة في وسط ساحة المسجد كما كان معمولاً به قبل تفشي الفيروس لا يزال محظوراً.

The post بعد انقطاع لعام ونصف.. أول صلاة بالحرم المكي بدون تباعد اجتماعي appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.