أفضت المفاوضات الدائرة بين الأحزاب السياسية خصوصا التي حازت على أكبر عدد من المقاعد البرلمانية وهي الاحرار والبام والاستقال،أفضت إلى منح العنصر النسوي، رئاسة مجالس أربعة من أكبر المدن المغربية.

وستخلف القيادية في حزب التجمع الوطني للأحرار، أسماء اغلالو، محمد الصديقي عن حزب العدالة والتنمية، في رئاسة مجلس مدينة الرباط، وذلك بعد الاتفاق بين أحزاب الاستقلال، الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار.

وستتولى القيادية في حزب الأحرار، نبيلة الرميلي، رئاسة مجلس مدينة الدار البيضاء، بعد الاتفاق بين تحالف أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة والاستقلال بالدار البيضاء.

الرميلي تولت منصب مديرة جهوية للصحة بجهة الدارالبيضاء سطات، بعدما شغلت مهمة مديرة إقليمية لنفس الوزارة في كل من بن امسيك وآنفا.

وفي سياق متصل ضمن اتفاق ثلاثي، رئاسة مجلس جهة كلميم واد نون، لمباركة بوعيدة التي دخلت غمار انتخابات 2021، باسم حزب التجمع الوطني للأحرار.

وأعلنت وثيقة موقعة من طرف أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، الاستقلال، إسناد رئاسة مجلس جهة كلميم واد نون، رسميا امباركة بوعيدة

وتم، اليوم الجمعة، انتخاب فاطمة الزهراء المنصوري، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسة لمجلس جماعة مراكش.

وحصلت المنصوري، خلال جلسة التصويت، التي حضرها، على الخصوص، ممثلو السلطات المحلية، وأعضاء المجلس الجماعي للمدينة، على الأغلبية المطلقة بـ 79 صوتا، فيما امتنع عضو واحد عن التصويت.

The post بعد انتخاب المنصوري والاتفاق حول بوعيدة.. اغلالو عمدة الرباط appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.