قدمت حكومة الشباب الموازية، إلى حكومة أخنوش الجديدة  مذكرة اقتراحات بعنوان “دفتر شباب الوطن” تتكون من 150 مقترحا تهم عدة مجالات. 

وفي ندوة صحفية عقدتها الحكومة الموازية اليوم الخميس بالرباط، لخصت فيها المقترحات في أفكار لتطوير وتنمية الخدمات الاجتماعية ومقترحات للنهوض باقتصاد المعرفة والذكاء الاصطناعي. 

وذكرت الحكومة الموازية أنها جاءت بأفكار ذات بعد إيكولوجي لضمان التنمية المستدامة وترنو تنمية الاقتصاد الوطني وتطوير آليات الحكامة. 

وأضافت ذات الحكومة أن لديها أفكار أخرى تتجلى في تقوية إعداد التراب الوطني والتنمية المجالية وتطوير سياسات الشباب وكذا مقترحات للتنمية السياسية والمدنية. 

وفضلا عن ما سبق دعت الحكومة الموازية إلى تطبيق أفكار استراتيجية بغسية كسب رهان العلاقات المغربية الإفريقية والدفاع عن الوحدة الترابية.

وتعتبر حكومة الشباب الموازية مبادرة شبابية مدنية غير حكومية تتسم بالتنوع السياسي والمدني وهي تجربة فريدة في العالم العربي أطلقها شباب مغاربة بهدف مواكبة عمل الحكومة الدستورية ومراقبة أدائها. 

وتعنى أيضا بالدفاع عن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للشباب، وإيجاد تواصل بين وزراء الحكومة والمجتمع.

وتشتغل أساسا على تتبع وتقييم السياسات العمومية، وتقديم مقترحات للحكومة، والترافع عنها وتأطير الشباب المغربي في المدن والقرى من أجل تشجيعهم على المشاركة السياسية والانخراط بالعمل المدني والسياسي.

The post بعد التصويت على البرنامج الحكومي.. حكومة الشباب الموازية تقترح على أخنوش 150 فكرة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.