أعرب العداء المغربي، سفيان البقالي، عن سعادته بتتويجه بالميدالية الذهبية لسباق 3000م موانع، الذي جرى اليوم الاثنين ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بطوكيو، وبإهداء المغرب أول ميدالية له في هذه الألعاب.

وأبرز البقالي، أن هذا التتويج الأولمبي هو ثمرة عمل يعود لعدة سنوات، و قال سفيان البقالي في تصريحات للصحافة عقب هذا التتويج المستحق ” أهدي هذا اللقب للرياضي الأول الملك محمد السادس، وللشعب المغربي قاطبة، الذي كانت له ثقة كاملة في قدراتي”.

وأكد أن هذا “التتويج هو ثمرة عمل يعود لعدة سنوات خاصة بعد أولمبياد ريو 2016، التي أحرزت خلاله الرتبة الرابعة و منحنى الثقة لأصبح بطلا أولمبيا”، مضيفا ان المجهودات التي بذلها ” لم تذهب سدى و أحرزت اليوم اللقب الاولمبي، الذي لم يكن بالسهل”.

وأوضح أن السباق “كان صعبا جدا بالرغم من غياب البطل الاولمبي السابق، لكن كان هناك تواجد للعدائين الاثيوبيين الاقوياء الذين أعرفهم جيدا من قبل “.

وأبرز أنه عاش على وقع ضغوطات كبيرة قبل السباق،واضطر إلى أن يستقل بنفسه عن مواقع التواصل الاجتماعي سيما أنه كان يتوصل بالرسائل التحفيزية من قبل عدد هائل من المواطنين المغاربة، الذي كانوا يعبرون له عن ثقتهم فيه لتحقيق الحلم الاولمبي.

كما أكد أنه تلقى كل الدعم من الأشخاص القريبين منه منذ نعومة أظافره، مبرزا أن كافة المجهودات “تكللت بتحقيق اللقب الأولمبي في اختصاص ليس بالسهل، كان محتكرا من قبل العدائين الكينيين”.

وأعرب سفيان البقالي عن افتخاره بالأبطال المغاربة الذين سبقوه إلى منصات التتويج لكونهم شكلوا بالنسبة له مصدر إلهام.

وأضاف في هذا السياق أنه كان له تواصل دائم مع مجموعة من العدائين المغاربة السابقين الذين قدموا له كل النصائح القيمة في ما يتعلق بهذا السباق التاريخي.

وقال “لقد تعاملت مع السباق بعقلانية، والآن دخلت تاريخ الألعاب الاولمبية من بابه الواسع و مسرور بهذا اللقب”.

وعن طموحاته اللاحقة أفاد البقالي بأنه سيخوض غدا غمار اقصائيات سباق 1500 متر بمعنويات عالية، معربا عن أمله في بلوغ نهائي هذا السباق رفقة باقي العدائين المغاربة الشباب المشاركين في هذه المسافة.

L’article بعد التتويج.. البقالي: أهدي اللقب للملك وللشعب المغربي est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.