متشبثة بنهج الإضراب عن العمل كوسيلة ضغط للاستجابة لمطالبها رغم الاقتطاعات التي طالت أجور المضربين خلال السنتين الماضيتين، تعود “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” إلى الإعلان عن جولة جديدة في شهر ماي المقبل.

واقتطعت مبالغ تتراوح بين 1100 و1700 درهم من أجور الأساتذة أطر الأكاديميات لهذا الشهر، بسبب الإضراب عن العمل الذي استمر لما يقارب نصف شهر تنديدا بالاعتقالات والمحاكمات التي طالت بعضهم لمشاركتهم في احتجاجات سابقة.

ومن المرتقب أن يضرب أطر الأكاديميات مجددا عن العمل من 9 إلى 14 ماي المقبل، فيما لم تتوصل تنسيقيتهم بأي دعوة للجلوس إلى طاولة الحوار مع وزارة التربية الوطنية رغم استمراره مع النقابات القطاعية.

وعلى الرغم من سلسلة الحوارات الماراطونية، إلا أن الوضع ما يزال متوترا بين الوزارة و”الأساتذة المتعاقدين”، فيما يظل الهاجس الأكبر للمسؤولين هو استمرار التحاق الأفواج الجديدة بالاحتجاجات، ما يصعب مأمورية حل الملف ويوسع دائرة الرافضين.

The post بعد الاقتطاع من أجورهم..الأساتذة المتعاقدون يعلنون خوضهم لسلسلة من الإضرابات appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.