علم “فبراير.كوم” أن المؤتمر الوطني الاستثنائي، رشح ثلاثة أسماء لقيادة العدالة والتنمية خلال المرحلة المقبلة، ضمنهم عبد الإله ابن كيران، وعبد العزيز العماري، وعبد الله بووانو، وذلك بعد اعتذار كل من جامع المعتصم وإدريس الأزمي الإدريسي ومحمد الحمدواي.

وتصدر عبد الإله ابن كيران، نتائج التصويت الخاص بالمرحلة الأولى من انتخابات الأمين العام الجديد لحزب العدالة والتنمية، وذلك بـ112 صوتا، يليه عبد العزيز العماري بـ101 صوت، ثم جامع المعتصم بـ89 صوتا، وذلك من أصل 198 عضوا بالمجلس الوطني.

وحل عبد الله بووانو رابعا بـ28 صوتا، يليه إدريس الأزمي الإدريسي خامسا بـ27 صوتا، ثم محمد الحمداوي في المرتبة السادسة بـ24 صوتا، وذلك ضمن أشغال المؤتمر الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، التي تجرى اليوم السبت.

وفي سياق متصل، صوت المؤتمر الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت 30 أكتوبر 2021، بالرفض على قرار الأمانة العامة بتأجيل المؤتمر الوطني العادي التاسع لمدة سنة كاملة.

وكشفت مصادر “فبراير.كوم”، أن 901 عضو صوتوا بـ”لا” على المشروع، مقابل 374 صوتوا بـ”نعم”، وذلك من أصل 1275 عضوا في المؤتمر.

وأضافت مصادرنا، أن مجموعة من أعضاء الأمانة العامة السابقة غادروا أشغال المؤتمر، ومن المرتقب أن يحظر بنكيران في هاته الأثناء، بعدما غاب عن مراسيم الجلسة الافتتاحية.

وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قد اقترحت تأجيل المؤتمر الوطني العادي للحزب لمدة سنة كاملة، حيث حسم المجلس الوطني لحزب “البيجيدي” في هذا المقترح، ورفعه للمؤتمر الوطني الاستثنائي الذي ينعقد اليوم السبت في غياب الأمين العام السابق للحزب، عبد الإله ابن كيران.

وانطلقت صباح اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الاستثنائي للحزب، بمدينة بوزنيقة، الذي سيشارك فيه أعضاء المجلس الوطني باعتبارهم مؤتمرين بشكل حضوري، فيما يشارك باقي المؤتمرين عن بعد، حيث شكلت لجنة رئاسة المؤتمر لجن على مستوى الجهات.

The post بعد اعتذار 3 مرشحين.. عماري وبوانو ينافسان بنكيران على قيادة البيجيدي appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.