استقبل رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين 13 شتنبر 2021، الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، في مقر حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، وذلك ضمن لقاءات المشاورات مع زعماء الأحزاب السياسية بخصوص تشكيل الحكومة الجديدة.

من دون أحقاد الأمس، وطي صفحة ظل الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الاله بنكيران، يحرص على النبش فيها، في إشارة إلى أن أخنوش سبق أن وضع فيتو على مشاركة حزب علال الفاسي في حكومة بنكيران الثانية، متسببا في البلوكاج، الشيء الذي نفاه أخنوش غير ما مرة، مؤكدا أن الحقيقة مغايرة تماما.

وبدأت هذه المشاورات، صباح اليوم الاثنين، حيث استقبل عزيز أخنوش منذ ساعات الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، حيث أشار هذا الأخير إلى رغبته في رسم تصور مشترك في المستقبل إذا وافق رئيس الحكومة.

وقال وهبي، خلال مؤتمر صحفي رفقة عزيز أخنوش، ورئيسة المجلس الوطني لحزبه المنصوري، إنه تبادل مع الرئيس المكلف مجموعة من الأفكار حول التحالف الحكومي.

ويذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر الاستحقاقات التشريعية بحصوله على 102 مقعدا، بعده حزب الأصالة والمعاصرة بـ86 مقعدا، فيما حصل حزب الاستقلال على 81 مقعدا، كما نال حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 35 مقعدا.
تقرؤون أيضا:

The post بعد استقباله لوهبي.. هكذا استقبل أخنوش نزار بركة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.