خلف تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسعا، حيث يوثق زوجان من خلال فيديو لطبق طاجين لحم يحتوى على الديدان في أحد المطاعم بالمنطقة السياحية شلالات أوزود في جبال الأطلس.

وتفاعلت السلطات المحلية في شلالات أوزود مع الشكاية التي تقدم بها الزوجان مباشرة بعد تصوير مقطع الفيديو، حيث جرى إغلاق المطعم في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات ونتائج التحاليل المخبرية لقطعة لحم من الطاجين.

وأحيل صاحب المحل على التحقيق لدى وكيل الملك، للتفصيل في ملابسات الواقعة التي أثارت استهجان رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وضجت مواقع التراسل الفوري بالفيديو المتداول، حيث انقسم فيها الجدل إلى موقفين متباينين، بين من يعتبر أن محتوى الفيديو غير صحيح لكون استحالة أن يبقى الدود حيا بعد طهيه على درجة حرارة عالية، مشيرين إلى أن صاحب الفيديو اختار وقت التصوير بعد خروج مختلف الزبناء.

فيما يرى آخرون أن الفيديو يفضح غياب مراقبة هذه المطاعم ويعرض صحة المستهلكين إلى الخطر مما يضر سلبيا بالسياحة الداخلية والخارجية للبلاد، مطالبين بمزيد من الإجراءات لحماية المستهلك من مخاطر المنتوجات المعروضة داخل المطاعم والمحلات.

ومن جانب آخر، أشار النائب البرلماني محمد أوزين، في سؤال كتابي تقدم به بمجلس النواب، إلى انتشار مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي يوثق صدمة زبون من احتواء طبق “الطاجين” الذي طلبه على الديدان، وقال “مما يعتبر مسا ويشكل ضررا بسمعة السياحة الوطنية التي عانت الأمرين خلال السنتين الماضيتين جراء الإغلاق”.

وطالب أوزين من وزير الداخلية بالكشف عن الإجراءات والتدابير الاستباقية التي ستتخذها الوزارة من أجل تشديد المراقبة على المنتجات المقدمة في المطاعم ومحلات الوجبات السريعة القارة والمتنقلة حماية لصحة وسلامة المستهلك.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه مع اقتراب فصل الصيف تنتعش حركة السياحة الخارجية والداخلية ومعها يكثر الإقبال على مطاعم ومحلات الأكلات الخفيفة، ما يطرح بإلحاح مسألة الوقاية والمراقبة تفاديا للإصابة بالتسممات الغذائية.

The post بعد احتدام النقاش حوله..طاجين الدود يصل قبة البرلمان appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.