علّق القيادي بحزب الاستقلال، عبد الرحيم بوعيدة، على قرار إلزامية جواز التلقيح بقوله، “كيف يعقل في دولة الحق والقانون أن يتم إصدار قرار يوم الاثنين ويتم تطبيقه يوم الخميس”، مضيفا أن أي قرار في جميع دول العالم “يحتاج لمرحلة انتقالية ليتعامل معه الشعب”.

وتابع بوعيدة، في شريط فيديو مطول نشره عبر صفحته الرسمية بـ”فايسبوك”: الوقت الذي ينتظر فيه المغاربة من الحكومة الجديدة إتخاذ اجراءات تخفيفية نظرا لما خلفته جائحة كورونا من أضرار اجتماعية ونفسية واقتصادية على المواطن المغربي، قامت الحكومة بزيادة الضرائب وارتفاع أسعار المحروقات، إضافة إلى فرض جواز التلقيح دون سابق إنذار”.

وأضاف القيادي بحزب “الميزان” أن المغاربة “ليسوا مجبرين قانونا بالإدلاء بمعلوماتهم الشخصية لغير السلطات الأمنية”، مستنكرا قرار جواز التلقيح الذي فَرض على المغاربة “إعطاء معلوماتهم لمن هب ودب”.

وقال بوعيدة، في شريط الفيديو ذاته، “نعلم أن الحكومة حريصة على صحة المواطن، لكن ليس بالقمع لأن المغاربة “ماشي كامونيين”، ولا يمكن أن نقتحم حياتهم بدون أي مقتضيات قانونية”.

وأشار بوعيدة إلى أن المواطنين المغاربة يحتاجون شرحا مفصلا من اللجنة العلمية والتقنية المخصصة للقاح كوفيد19 حول كل ما يتعلق باللقاحات ونجاعتها.

تقرؤون أيضا

السدرواي.. هل من حقنا طرد أجير بسبب جواز التلقيح؟

ردا على معارضي جواز التلقيح.. بنسعيد: « إذا وجدوا طريقة أخرى فليخبرونا بها »

التلقيح والتشخيص المبكر مكنا المغرب من القضاء على مرض شلل الأطفال

The post بعد إلزامية جواز التلقيح.. بوعيدة: المغاربة “ماشي كامونيين” appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.