قال دبلوماسي جزائري لوكالة “رويترز”، إن الجزائر قد تلجأ إلى إجراءات تصعيدية أخرى ضد المغرب وتتخذ مزيدا من الخطوات بعد قطع العلاقات وإغلاق المجال الجوي.

ومن جهته، قال عمار بلاني، مسؤول ملف دول المغرب العربي، بوزارة الخارجية الجزائرية لـ”رويترز”، الخميس إنه “من غير الممكن استبعاد اللجوء لإجراءات إضافية”، لكنه لم يحدد طبيعة هذه الإجراءات.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الجزائرية، قررت الأربعاء المنصرم، إغلاق المجال الجوي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وذلك بعد اجتماع للمجلس الأعلى للأمن، ترأسه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وحسب بيان صادر عن مجلس الأمن الجزائري خصص هذا الاجتماع لدراسة التطورات على الحدود مع المملكة المغربية، بالنظر إلى استمرار ما أسماه “الاستفزازات والممارسات العدائية من الجانب المغربي”، وتقرر على إثر ذلك الغلق الفوري للمجال الجوي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وأيضا التي تحمل رقم تسجيل مغربي.

The post بعد إغلاق مجالها الجوي.. الجزائر تهدد بمزيد من التصعيد تجاه المغرب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.