أعلنت “منظمة رصد الجرائم الليبية” عن مقتل 3 مهاجرين مغاربة كانوا محتجزين في مركز احتجاز للمهاجرين في منطقة الماية غرب العاصمة طرابلس.

وقالت المنظمة في بيان، إنها وثقت مقتل المهاجرين الثلاثة مشيرة، إلى أن أحدهم توفي تحت التعذيب مطلع يناير الجاري، فيما عزت سبب وفاة الثاني إلى أسباب صحية بينما لم تشر إلى تاريخ أو سبب وفاة الشخص الثالث.

وأضاف البيان أن جثث المهاجرين الثلاثة نقلت إلى مستشفى الزهراء العام وأن المنظمة “تحمل المجلس الرئاسي الليبي المسؤولية القانونية الكاملة بخصوص هذه الجريمة وغيرها من الانتهاكات المتكررة والمروعة ضد المهاجرين”.

وفي السياق، قال المركز المغربي لحقوق الإنسان إنه توصل بمعطيات جديدة تفيد بأن محتجزي المهاجرين المغاربة في ليبيا يطالبون أسرهم بدفع فدية مقابل الإفراج عنهم، و”في حال عدم الرضوخ لمطالبهم، يتم التخلص من بعضهم، سواء بالقتل أو الرمي بهم في عرض البحر”.

وأوضح المركز في بيان اليوم السبت، بأن “حوالي مائتي مغربي غرقوا في عرض البحر منذ شهر دجنبر الماضي بعدما تم الإبحار بهم نحو الشواطئ الإيطالية”، مستنكرا “تقاعس الحكومة في حماية المواطنين خارج أرض الوطن”.

The post بعدما تعرضو للتعذيب..منظمة حقوقية ترصد مقتل 3 مهاجرين مغاربة في ليبيا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.