أحرز لاعب كرة المضرب المغربي الواعد رضى بناني (14 سنة) ، اليوم السبت لقب بطولة المضرب الذهبي الدولية لكرة المضرب في نسختها 23، التي نظمها النادي الملكي للتنس بالمحمدية على مدى أسبوع، وذلك تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للتنس والاتحاد الدولي للعبة.

وجاء تتويج رضى بناني، في هذا الدوري الدولي، عقب تفوقه في المباراة النهائية على السويدي ايدين كرين كيفن، بجولتين لصفر 6-7 و2-6.

وخلال المباراة النهائية التي حضرها جمهور غفير من عشاق الكرة الصفراء ،أبان البطل المغربي الواعد على إمكانيات بدنية وتقنية هائلة وحسن استغلاله للأخطاء المباشرة لخصمه السويدي.

وكان رضى بناني قد بلغ المباراة النهائية بعد فوزه على الصيني هونغ يو ياي في نصف النهاية بجولتين للاشيء تفاصيلهما 6-2 و6-2.

فيما تأهل السويدي ايدين كرين كيفن على حساب التشيكي كالينا فيت بثلاث جولات لواحد بواقع 1-6 و6-2 و6-1.

ولدى الإناث عاد اللقب للبولونية سوزازنا بوليكوسكا عقب تفوقها في المباراة النهائية على الليتوانية كاركينا فاليريا مايخا بواقع جولتين لصفر 6-2 و 6-4.

وأزاحت البولونية سوزازنا بوليكوسكا في طريقها إلى النهاية البرتغالية كوديس مافالدا بفوزها عليها في المربع الذهبي ب 6-1 و 7-5 ، فيما تفوقت الليتوانية كاركينا فاليريا مايخا في نصف النهاية الثانية على البرتغالية مورياس ماتيلدا بواقع جولتين لواحدة 7-5 و 1-6 و 6-3.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية التي دأب النادي الملكي لكرة المضرب بالمحمدية على تنظيمها كل سنة مشاركة أزيد من 120 لاعبا ولاعبة من أجود اللاعبين العالميين الشباب يمثلون 25 بلدا من القارات الخمس (المغرب – الارجنتين – بلجيكا – الصين – التشيك – الدنمارك – مصر – اسبانيا – استونيا -فرنسا – المانيا – الهند – إيطاليا – كازخستان – كوريا الجنوبية – ليتوانيا – لاتفيا – نيجيريا – بولونيا – البرتغال – روسيا – سلوفاكيا – سلوفينيا – السويد – الولايات المتحدة الامريكية).

The post بطولة المضرب الذهبي بالمحمدية .. المغربي رضى بناني يحرز اللقب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.