علمت “فبراير” من مصدر مطلع أن العاملات اللواتي لم يتمكن من السفر إلى اسبانيا، سيتوصلن بوثائقهم خلال الأربعة والعشرون ساعة القادمة.

وجدير بالذكر أن العديد من النساء العاملات في الضيعات الإسبانية والمعروفات بـ”عاملات الفراولة”، توافدن من مختلف المدن المغربية إلى العاصمة الاقتصادية، بحر الأسبوع المنصرم، للاستفسار لدى الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفءات (أنابيك)، عن عدم تمكنهن من السفر إلى اسبانيا للعمل في حقول جني الفراولة.

وأكدت المحتجات، في تصريحات متفرقة، أنهن أدين ثمن التأشيرة الخاصة بالسفر إلى إسبانيا، بيد أنهن تفاجأن بكون ملفاتهن لم يتم إدراجها بعد.

وأوضحت هؤلاء النسوة في تصريحاتهن، أن من بينهن من وقع عليهن الاختيار للذهاب إلى إسبانيا في الموسم الفلاحي 2020/2021، وقمن بأداء واجبات ذلك من تأشيرة وغيرها، إلا أن الجائحة الصحية تسببت في تأجيل هجرتهن، وبعد الشروع في الموسم الفلاحي الحالي، لم يتم اختيارهن، بينما تم اختيار أخريات، مؤكدات أن الأولوية يجب أن تكون لهن.

The post بشرى.. عاملات الفراولة سيتوصلن بوثائق السفر لإسبانيا خلال 24 ساعة القادمة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.