أكد الدكتور مصطفى الناجي خبير علم الفيروسات بكلية الطب بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، ان ملايين الجرعات الخاصة بلقاح كوفيد19 ضاعت وستتكلف وزارة الصحة بجمعها من مراكز التلقيح من أجل إتلافها بعد انتهاء مدة صلاحيتها المحددة في أربعة وستة أشهر.

وكشف المختص حسب  “الأحداث المغربية”، ان ملايين الحقنات ضاعت بسبب عدم تلقي المواطنين المستهدفين للقاح مثلما كان مخططا من قبل وزارة الصحة بسبب غياب الإقبال.

وكان الخبير في علم الفيروسات بكلية الطب بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء قد صرح لـ”سيت انفو’ أنه لا يمكن فرض إجراءات مشددة على الأشخاص الذين يرفضون التلقيح، لكن يمكن القول أنهم ارتكبوا أخطاء في حقهم وفي حق الجميع بسبب تعنتهم.”

وأبرز الناجي، وفق ذات المصدر أن فيروس كورونا لازال موجودا، ولذا يجب على الجميع أخذ الحيطة والحذر.

وأوضح الناجي، أن الفيروس يمكن له في أي لحظة أن يفاجئنا، بظهور متحورات جديدة تكون أكثر شراسة من المتحورات السابقة، لدى يجب أن نبقى حذرين في التعامل مع هذا الفيروس.

وأكد نفس المتحدث أن كل ما يقع في الدول الأوروبية من تشديد وإغلاق نتيجة ارتفاع عدد المصابين، سيقع في المغرب بعد مرور أسبوعين، بالتالي يجب أن نكون مستعدين لأي شيء.

وأضاف، أنه لا يمكن حاليا اتخاذ أي إجراءات احترازية بالمغرب، لأن هذا سيكون سابقا لآوانه.

وأفاد المتحدث نفسه، أن استقرار الوضعية الوبائية بالمغرب لا تعني أن الفيروس انتهى نهائيا بالمغرب، فكل الاحتمالات واردة وبالتالي يجب على الجميع أن يكون مستعدا لظهور أي متحور جديد.

The post بسبب ضعف الإقبال على التطعيم.. ضياع الملايين من جرعات اللقاح بالمغرب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.