قدم عدد من البرلمانيين استقالاتهم من مجلس النواب، وذلك بسبب وجودهم في حالات تنافي.

وقدم سعيد الناصيري، البرلماني عن دائرة آنفا بالدار البيضاء، استقالته من مجلس النواب، وذلك بعد انتخابه رئيسا مجلس عمالة الدار البيضاء.

كما توصل مكتب مجلس النواب باستقالة عادل بركات، الذي انتخب رئيسا مجلس جهة بني ملال-الخنيفرة، وعمر السنتيسي الذي انتخب رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة سلا ، و جواد غريب رئيس المجلس الاقليمي للقنيطرة.

كما قدم برشيد التامك، استقالته من مجلس النواب بعد انتخابه رئيسا للمجلس الإقليمي لأسا الزاك، وعبد الواحد الأنصاري، عن حزب الاستقلال، الذي انتخب رئيسا لمجلس جهة فاس مكناس، وعمر مورو، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، المنتخب رئيسا لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتتنافى العضوية في مجلس النواب مع صفة عضو في المحكمة الدستورية أو في المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أو في الحكومة. في هذه الحالة الأخيرة، و مع أكثر من رئاسة واحدة لغرفة مهنية أو لمجلس جماعة أو مجلس مقاطعة جماعية أو مجموعة تؤسسها جماعات ترابية، تعلن المحكمة الدستورية، بطلب من رئيس مجلس النواب، داخل أجل شهر، شغور المقعد.

كما ينص القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب، على تنافي العضوية في مجلس النواب مع رئاسة مجلس جهة، ومع رئاسة مجلس عمالة أو إقليم، ومع رئاسة مجلس كل جماعة يتجاوز عدد سكانها 300 ألف نسمة.

كما تتنافى العضوية في مجلس النواب.

The post بسبب حالات التنافي.. هذه لائحة النواب المستقيلين من البرلمان appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.