أعلنت السلطات الموريتانية حزمة إجراءات جديدة لمواجهة تفشي جائحة كورونا في البلاد، تبدأ بفرض الكمامة في الأماكن العمومية، وإطلاق حملة واسعة للتلقيح ضد الفيروس، تشمل إقامة نقاط للتلقيح عند منافذ المدن الكبيرة، في ظل تزايد الإصابات، والوفيات جراء الفيروس.

وفي هذا السياق، قال المختار ولد داهي، الوزير الناطق باسم الحكومة، خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء الماضي، إن اللجنة الوزارية المكلفة بمواجهة الجائحة عقدت اجتماعا بأوامر من رئيس الجمهورية، وقررت رفع مستوى الإجراءات الاحترازية.

واشار الوزير أنه أثناء اجتماع مجلس الوزراء ألزم رئيس الجمهورية اللجنة المكلفة بمتابعة الجائحة بالاجتماع مباشرة بعد انتهاء أعمال مجلس الوزراء، وذلك بعد عروض حول تطور الجائحة في البلد.

وأضاف الوزير أن اللجنة اجتمعت، واتخذت ثلاثة قرارات، أولها أن تبقى في حالة انعقاد دائم لاتخاذ كل الإجراءات، التي يتطلبها الموقف الصحي.

أما القرار الثاني، فهو إطلاق أسبوع وطني للتلقيح، وقال الوزير الناطق باسم الحكومة، إن تكثيف عمليات التلقيح سيتم عبر ثلاثة إجراءات بارزة هي تلقيح كافة منتسبي الإدارة العمومية، والمؤسسات العمومية، التي تحت الوصاية، وإنشاء مراكز تلقيح قريبة من الأحياء، خصوصا تلك، التي يلاحظ فيها تزايد حالات الإصابة بالفيروس، وإنشاء مراكز للتطعيم، والتلقيح عند منافذ المدن الكبرى، خروجا، أو دخولا.

كما قررت اللجنة إلزام المواطنين، والمقيمين بارتداء الكمامات في الأماكن العمومية، وأكد الوزير أن عقوبات ستطبق على “المخالفين المجاهرين”، وفق مقرر سابق صادر عن وزير الداخلية 26 يونيو 2021.

وأوضح الوزير أن الأماكن، التي يلزم فيها ارتداء الكمامة هي المرافق الإدارية، والأسواق، ووسائل النقل العمومي، والخاص.

وباتت الجارة الجنوبية موريتانيا تسجل ارتفاعا في الأصابات، والوفيات، بسبب جائحة كورونا، وسط تزايد المخاوف من انهيار المنظومة الصحية للبلاد، في ظل استمرار محدودية حملة التلقيح ضد الفيروس، التي أطلقت منذ أشهر.

L’article بسبب الحالة الوبائية.. موريتانيا تلقح مواطنيها عند منافذ المدن الكبرى est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.