أعلنت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عن تضامنها مع المهندسة خديجة خديد، الإطار العالي بالمعهد الوطني للصحة، على إثر تعرضها للتضييق من طرف رئيس القسم ومدير المعهد الوطني للصحة.

وأوضحت الرابطة المغربية، في بلاغ لها، أن “هذا التضييق يكون بشكل مستمر ومتواصل، دام لسنوات في مركز من المفروض أن يكون نموذجا للبحث العلمي والمعرفي والريادة في مجال الصحة وليس لمثل هذه الممارسات التعسفية التي تتعرض لها بشكل سافر وخطير”.

وأضاف البلاغ أنه “من بين هذه الممارسات التعسفية نجد استمرارها لأسابيع العمل من داخل سيارتها فيما يشبه رد فعل نضالي حضاري ضد الممارسات التعسفية التي طالت حقوقها وأبحاثها العلمية، وإهدار حقوقها الوظيفية والعلمية، حرمانها من مكتبها ومحتوياته تحت ذريعة الأشغال التي سيعرفها قسم البكتريولوجيا، حيث تم تحويل القاعة التي كان بها مكتبها إلى مختبر وبعد انتهاء الأشغال فوجئت بغياب الكمبيوتر والمحتويات التي كانت معه”.

وحسب المصدر ذاته، فقد طالبت الرابطة المغربية المجلس الأعلى للحسابات ووزير الصحة والحماية الإجتماعية بفتح تحقيق مستقل ونزيه في شكايتهم ومجمل الشكاوى والتقارير التي رفعتها خديجة خديد إلى مختلف مسؤولي الوزارة للوقوف على ما تعرضت له، علاوة على إلغاء أعمال ونتائج المجلس التأديبي نظرا لعدم احترامها مبادئ الدستور والمساطر القانونية، على حد تعبيرهم.

وشددت الرابطة على العمل على “إنصاف خديجة خديد عبر رد الاعتبار وعبر تمكينها من جميع حقوقها ومن مكتبها ومن محتوياته ومن كل مستحقاتها المادية لكي تتمكن من القيام بواجبها في ظروف ملائمة، مؤكدة بذلك عزمها رفع شكاية إلى رئاسة النيابة العامة حول ما سمتها ب “الممارسات الخارجة عن القانون والتي تسيئ لقطاع ظهر جليا أنه أساسي ومهم لضمان الحياة للشعوب”، كما تستعد لتنظيم وقفة احتجاجية لإدانة الممارسات التعسفية السافرة ضد خديجة خديد فقط لنزاهتها ولمطالبتها بالحد الأدنى من حقوقها العادلة والمشروعة.

وتتابع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان استمرار التضييق الممنهج ضد السيدة “خديجة خديد” الإطار المحب لوطنه ولعمله عضو المكتب التنفيذي “للرابطة” من طرف رئيس القسم المسمى (ر-ش) و مدير المعهد الوطني للصحة (ر-م)٬ بشكل مستمر ومتواصل يبعث على طرح عدة علامات استفهام حول أهدافهما الحقيقية ومراميهما من وراء هذه الحرب المستمرة.

The post بسبب التضييق.. رابطة تتضامن مع مهندسة بالمعهد الوطني للصحة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.