اضطرت شركات الطيران إلى إلغاء أكثر من الفي رحلة جوية حول العالم، نحو ربعها في الولايات المتحدة، لمواجهة المتحورة أوميكرون التي عطلت التنقل في أعياد نهاية العام.

ووفقًا لموقع “فلايت أوير” في الساعة 15,40 بتوقيت غرينيتش، تم إلغاء ما لا يقل عن 2116 رحلة الجمعة، بينها 499 رحلة تتعلق بالولايات المتحدة، سواء دولية أو داخلية.

وعزت شركات عدة هذا الأمر إلى الموجة الجديدة من الوباء الذي يطاول خصوصا طواقم الطائرات. وأشار الموقع إلى أن شركة “يونايتد إيرلاينز” اضطرت إلى إلغاء أكثر من 170 رحلة الجمعة، أي 9 بالمائة من الرحلات المجدولة.

وأوضحت الشركة أن “العدد الكبير من الإصابات بأوميكرون في جميع أنحاء البلاد هذا الأسبوع كان له تأثير مباشر على طواقمنا والأشخاص الذين يديرون عملياتنا”، مشيرة إلى أنها تعمل على إيجاد حلول لتأمين سفر الركاب المتضررين.

كما ألغت “دلتا إيرلاينز” 145 رحلة، بحسب الموقع، عازية ذلك إلى أوميكرون وسوء الأحوال الجوية. وقالت شركة الطيران: “لقد استنفدت فرق دلتا كل الخيارات والموارد” قبل أن تعمد إلى هذه الإلغاءات.

وألغت “ألاسكا ايرلاينز” أكثر من عشر رحلات، بعدما أشار موظفون فيها إلى “احتمال اصابتهم بالفيروس” واضطرارهم إلى حجر أنفسهم. وكان من المقرر أن يسافر أكثر من 109 ملايين أميركي بالطائرة أو القطار أو السيارة بين 23 دجنبر و2 يناير – بزيادة قدرها 34 بالمائة عن العام الماضي، بحسب تقديرات اتحاد السيارات الأميركي.

على سبيل المثال، كانت شركة “أميريكن إيرلاينز” تنوي تسيير 5300 رحلة الخميس. وأوضحت الشركة أن هذا الرقم يمثل “86 بالمائة من برنامج رحلاتنا للفترة نفسها من عام 2019″، خلال آخر موسم أعياد قبل ظهور كوفيد-19. وتمت جدولة غالبية تلك الرحلات قبل ظهور المتحورة أوميكرون الشديدة العدوى والتي تنتشر بسرعة كبيرة وتجبر العديد من الأشخاص على حجر أنفسهم حتى من دون ظهور أعراض عليهم.

The post بسبب “أوميكرون”.. إلغاء 2000 رحلة جوية حول العالم في يوم واحد appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.