طالب التكتل الحقوقي بإقليم أسفي إعطاء بفتح تحقيق في تصريحات مستشار بجماعة الشهدة والإستماع إلى مرافقي المستشار المذكور الذين كانوا هم أيضا موضوع الإختطاف و الإحتجاز من طرف البرلماني التهامي المسقي حسب تصريحه.

وأكد التكتل، في نص الشكاية التي قدمها للوكيل العام بمحكمة الاستئناف، أن “الفيديو يتضمن تصريحات خطيرة على الشكل التالي: – المسقي البرلماني دانا للدارالبيضاء، سد علينا أربعة أيام أو خمسة أيام ثم حولنا للفنيدق، ودار لينا جوج فيدورات، متيخلوناش نتحركو أو نخرجو”.

وكشفت الشكاية أن الفيديو تضمن أيضا تصريحات جاء فيها ” ميخلوناش نتحركو، فينما يخرج شي واحد يتبعوه، ديما تبعينا، والبرلماني المسقي سد علينا ، ضغط علينا او قدمنا الإستقالة – خطفنا و دانا أو سد علينا، حبسنا”.

تابع المستشار، بحسب الشكاية، “ضاغط علينا بمعنى الكلمة – قال لينا نعطيكم الفلوس، معطانا فلوس – الفلوس لي دار معنا مبقاش عطانا – المسقي ديما كيعرض علينا الفلوس، مرضينش نشدو من عندو الفلوس – قدمنا الإستقالة بالعنف”.

ودعا التكتل النيابة العامة بالتحرك بناء  بناء على مقتضيات المادة 436 و المادة 249 من القانون الجنائي حيث أن المادة المذكورة تنص :” يعاقب بالحبس من 5إلى10 سنوات كل من يختطف شخصا أو يقبض عليه أو يحبسه أو يحجزه دون أمر السلطات المختصة و في غير الحالات التي يجيز فيها القانون أو يوجب ضبط الأشخاص لأجله”.

L’article برلماني بآسفي “يحتجز” مستشارا جماعيا ومرافقيه لدفعهم للاستقالة est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.