قال المدير العام الاجتماعي والثقافي لفائدة السجناء وإعادة الإدماج، مولاي دريس أجلمام، إن القافلة الوطنية التي وصلت آخر محطاتها بالداخلة، ستعرف برنامجا مفصلا، يهدف توطيد أواصر الانتماء للوطن عند السجناء.

وواصل المسؤول، “اليوم نصل بتواجدنا في هذه المؤسسة الحديثة بمدينة الداخلة، إلى آخر محطات القافلة الوطنية، حيت ستشهد التظاهرة الإقصائيات النهائية في دوري كرة القدم بالصحراء المغربية، كما سيعرف البرنامج عرض شريط سنمائي حول المسيرة الخضراء ثم أمسية شعرية”.

وأضاف المدير،” في اليوم الثاني سيتم تنظيم ندوة وطنية بعنوان”مدخل للإدماج” بتأطير من الأستاذ أحمد العبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، وكذا الأستاذ في العلاقات السياسية، آيمريك شوبراد”.

وتابع أجلمام، “وفي حفل الاختتام سيتم برمجة وصلات فلكلورية، بحيث سيستمع الحضور بنغمات الفرق الموسيقية، إلى جانب تتويج السجناء المتميزين في مختلف المسابقات ( الشعر، كرة القدم، الموسيقى) التي عرفتها التظاهرة”.

وفي نفس السياق أكدت الموظفة بالمندوبية العامة لإدارة السجون، أوبكريم حسنى، أن الغرض من القافلة الوطنية التي مرت بالعديد من السجناء، في 20 محطة آخرها الداخلة، هو أن يشعر السجناء يالانتماء للوطن حسب ما يخوله لهم الدستور المغربي بالرغم من تواجدهم داخل الأسوار.

The post برافو.. سجناء والانتماء للوطن وحب الصحراء من الداخلة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.