قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بدعم من الصندوق الأخضر للمناخ والاتحاد الأوروبي، قرضا قدره 25 مليون يورو لبنك “مصرف المغرب” في إطار مبادرة لتحفيز الانتقال البيئي للمملكة.

وذكر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في بلاغ على موقعه الرسمي، أمس الأربعاء، أنه سيقدم تمويلا بقيمة 18,75 مليون يورو بينما سيقدم الصندوق الأخضر للمناخ 6,25 مليون يورو.

وأوضح أن هذا التمويل سيتم منحه على شكل قروض للمقاولات الصغرى والمتوسطة والشركات من أجل استثمارات في التكنولوجيات الكفيلة بالتخفيف من التغير المناخي والتكيف معه.

وأشار البلاغ إلى أن حفل التوقيع على هذه المبادرة جرى بالدار البيضاء خلال منتدى الأعمال الاتحاد الأوروبي- إفريقيا 2022، الذي عقد على هامش قمة الاتحاد الأوروبي-الاتحاد الإفريقي، وذلك بحضور ممثلين عن الهيئات المعنية.

وأشار البلاغ إلى أن حزمة من القدرات التقنية الشاملة وحوافز الاستثمار الممولة من طرف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي والصندوق الأخضر للمناخ، ستدعم “مصرف المغرب” في تنفيذ هذا البرنامج.

وأوضح المصدر ذاته، أنه بفضل هذا التمويل سيعمل “مصرف المغرب” أيضا على تعزيز تكافؤ الفرص بين النساء والرجال في ما يتعلق بالولوج لتمويل التكنولوجيات الخضراء.

ويتوقع البيان أن يحقق “مصرف المغرب” ذلك من خلال إجراء أنشطة توعوية لدى المقترضين الفرعيين المحليين، وبناء قدرات موظفيه للمساهمة في كسر حواجز العرض والطلب المتعلقة بالنوع الاجتماعي.

وسجل المصدر أن هذا التمويل هو الرابع من نوعه في المغرب، ويندرج في إطار تسهيل تمويل الاقتصاد الأخضر الذي يدعمه الصندوق الأخضر للمناخ.

The post بدعم من البنك الأوروبي..قرض بقيمة 25 مليون يورو يضخ في خزينة المغرب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.