قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إنه سيتم تخصيص دعم جديد لمهنيي النقل الطرقي في المغرب، سيعلن عن تفاصيله لاحقا.

وتابع المسؤول الحكومي في ندوته الأسبوعية التي تعقب أشغال المجلس الحكومي، أن تمديد الدعم لهذه الفئة من المهنيين مرده استمرار أسعار المحروقات في الإرتفاع بسبب ظروف دولية.

وكان وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، قد كشف في البرلمان الأسبوع الماضي أنه تم حتى الآن صرف ما مجموعه 307 مليون درهم لفائدة مهنيي قطاع النقل الطرقي في إطار الدعم الاستثنائي الذي خصصته الحكومة لهم جراء ارتفاع أسعار المحروقات.

وقال الوزير في معرض رده على أسئلة شفوية خلال جلسة عقدت بمجلس المستشارين، أن 91 مليون درهم من هذا المبلغ تم صرفها على شكل حوالات بنكية، و216 مليون درهم عبر تحويلات بنكية، مبرزا أن الحكومة قررت تقديم هذا الدعم “لضمان استمرارية الحركة الاقتصادية وتفادي اي اضطراب في منظومة النقل والحد من آثار الأزمة على القدرة الشرائية للمواطنين”.

The post بايتاس..سيتم تخصيص دعم جديد لمهنيي النقل الطرقي في المغرب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.