علق الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، على واقعة إفطار عدد من الأشخاص بالبيضاء في نهار رمضان، وقال إن ذلك “مستفز لحريات الآخرين”.

وقال بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، إن الإفطار العلني في نهار رمضان “مستفز لحريات الآخرين”، مضيفا أن اعتقال من كانوا يفطرون في نهار رمضان في مقى بالبيضاء تم “في ظروف إنسانية”.

وكانت عناصر الشرطة بمدينة الدار البيضاء قد أوقفت، زوال أمس الأربعاء، عدد من الشباب يفطرون في نهار رمضان، بمقهى وسط المدينة يفتح أبوابه في نهار رمضان لغير الصائمين.

وداهمت العناصر الأمنية المقهى واقتادت الموقوفين إلى مخفر الشرطة من أجل التحقيق معهم قبل إحالتهم على النيابة العامة، قبل أن يتم إطلاق سراحهم. وينص الفصل 222 من القانون الجنائي، على أن “كل من عُرف باعتناقه الدين الإسلامي وتجاهر بالإفطار في نهار رمضان في مكان عمومي، دون عذر شرعي، يعاقب بالحبس من شهر إلى ستة أشهر، وغرامة مالية من 12 إلى 120 درهما”.

The post بايتاس.. اعتقال المفطرين في نهار رمضان تم في ظروف انسانية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.