تم اليوم الثلاثاء، بالقصر البلدي مراكش عملية تسليم السلط بين محمد العربي بلقايد من حزب العدالة والتنمية عمدة مراكش السابق، وفاطمة الزهراء المنصوري من حزب الأصالة والمعاصرة العمدة الحالية.

وعرفت مراسيم تسليم السلط حضور أعضاء مكتب المجلس وممثل الوالي.

وفي السياق تم الجمعة المنصرم، انتخاب فاطمة الزهراء المنصوري، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسة لمجلس جماعة مراكش.

و قالت فاطمة الزهراء المنصوري ودموع التحدي مخنوقة في عينها، في تصريحها لـ”فبراير”، إنها “ستعمل على تلبية انتظارات المراكشيين”، مضيفة أنها “ستعيد للمدينة الحمراء رونقها وتميزها العالمي المعروفة به”.

وأكدت المنصوري في التصريح ذاته،  أنه سيتم التحضير لمجموعة من اللقاءات مع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، وذلك لوضع برنامج تشاوري مع ساكنة مدينة مراكش من أجل إعطاء المدينة الحمراء نفسا جديدا يليق بها.

وحصلت المنصوري، خلال جلسة التصويت، التي حضرها على الخصوص، ممثلو السلطات المحلية، وأعضاء المجلس الجماعي للمدينة، على الأغلبية المطلقة بـ 79 صوتا، فيما امتنع عضو واحد عن التصويت.

كما تم، خلال هذه الجلسة، انتخاب النواب العشرة لرئيسة مجلس جماعة مراكش.

يذكر أن حزب الأصالة والمعاصرة كان قد حصل على 48 مقعدا من أصل 193 مقعدا، على مستوى خمس مقاطعات بمدينة مراكش، وهي جليز، وسيدي يوسف بن علي، والنخيل، ومراكش – المدينة، والمنارة، إضافة إلى بلدية القصبة – المشور، وذلك برسم الانتخابات الجماعية للثامن من شتنبر 2021.

The post بالصوار… مراسيم تسليم السلط بين محمد العربي بلقايد وفاطمة الزهراء المنصوري appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.