قالت سيدة تشتغل في سوق الأحد الأسبوعي ببوقنادل سلا، إنها تشتغل في السوق منذ سنوات تبيع فيه مأكولات “البغرير والملوي” لإعالة أسرتها الصغيرة، لكن الخبر الذي تم تداوله قبل أيام بشأن حذف السوق بشكل نهائي شكل ضربة قوية بالنسبة للضعفاء بالمنطقة.

وناشدت السيدة الملك محمد السادس والسلطات المحلية المختصة من أجل التدخل العاجل، وأن يضعوا اعتبارات انسانية تحميهم من التشرد، مضيفة أنها تشتغل في السوق الأسبوعي لمدة 30 سنة، وبأن تحويل السوق إلى مكان آخر معناه”التسول من أجل العيش” بالنسبة اليها.

شخص آخر قال إن سوق الأحد عمره أزيد من 30 سنة، فكيف فكرت السلطات في هذا الوقت بالذات في تحويله إلى مكان آخر، وهي تعرف بأن إبعاده سيطرح مشكل البعد عن الساكنة، فيما أكد شخص آخر من المنطقة أن قرب السوق منهم يشكل الميزة الأولى وتحويله إلى مكان بعيد، سيزيد من أتعاب التنقل.

وكان عبد الصمد الزمزامي رئيس جماعة أبي القنادل، قد استدعى المجلس المشكل للجماعة يوم 28 من يونيو الماضي، من أجل الموافقة على حذف السوق الأسبوعي والمرافق التابعة له وذلك ضمن أشغال الدورة الاستثنائية.

L’article بالدموع.. أنقذوا سوق الأحد في بوقنادل سلا est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.