توجهت كاميرا “فبراير”، في إطار سلسلة من الروبورتاجات الاجتماعية المتعلقة بشهر رمضان، إلى العاصمة الإسماعيلية بمدينة مكناس، وبالضبط عند بائع لحم الجمل بالمدينة العتيقة.

وفي هذا الإطار، قال أشهر بائعي كفتة الجمل بالمدينة العتيقة لمكناس، ان هذا النوع من اللحوم يعرف إقبال كبير من طرف المستهلكين، وذلك بالنظر إلى فوائده الكثيرة والمتنوعة.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “شحمة” الجمل تتوفر على عدد من الفوائد لعلاج أمراض الروماتيزم، وبخصوص ثمن كفتة الجمل فإنها مرتفعة قليلا على نوع اللحوم الأخرى.

ويعد الجمل مصدرا مهما للحوم، فالجمال تنتج كميات كبيرة من اللحم مقارنة مع الأبقار والضأن ويمكن للجمل أن يوفر ما بين 300 إلى 700 كيلوغرام.

كما ينصح كثيرون بتناول لحم الجمل، بينهم أطباء، لعدة أسباب، منها توفره على عناصر غذائية عالية القيمة، وتميزه بقلة الدهون، ونسبة ضئيلة جدا من الكولسترول مع الدهون وهي نسبة جيدة مقارنة مع اللحوم الأخرى، وغالبية الأشخاص الذين يعانون أمراض القلب أو الذين يتبعون حميات غذائية ينصحون بتناول لحم الجمل.

The post بائع كفتة الجمل في مكناس.. كنجيبوه منذ 30 سنة من الصحراء صحي وخال من الكولسترول appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.