قالت مصادر مقربة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف الميراوي، إن “الوزير قام بإلغاء مباراة توظيف استاذ مساعد بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بعين السبع”.

وأكد المصدر في تصريح خاص ل”فبراير كوم” إن “عملية التوظيف التي كان مزمعا تنظيمها الاثنين الماضي قد فاحت منها الزبونية والمحسوبية، خاصة بعد تفصيل مباراة عن المقاس”. المتحدث نفسه أورد ان تخصص “الجغرافيا الاقتصادية” ليس تخصصا ذي أهمية في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، متسائلا عن الجدوى من فتح هذه المباراة في الأصل.

من جانبها اكدت مصادر من داخل رئاسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء في حديثها للموقع، أن هذه الوظيفة كانت مخصصة لمسؤول سابق بالرئاسة تم إعفاؤه من طرف الوزيرة عواطف حيار عندما كانت تشغل منصب رئيسة لجامعة الدار البيضاء.

المصادر ذاتها اوضحت ان المترشح لهذا المنصب يبلغ من العمر 57 سنة، أي أنه سيكون أستاذاً جامعيا لمدة تقل عن عشر سنوات ليحصل على تقاعده بعد ذلك.

وتطرح إشكالية توظيف الأساتذة المساعدين بالجامعات الكثير من الجدل في عدد من الجامعات، إذ تغيب الكفاءة والمعايير التي يجب إعتمادها في حين تحضر الزبونية والمحسوبية والحسابات السياسية، عن طريق هيمنة بعض الاحزاب السياسية على الادارات في الجامعات.

The post انفراد.. الميراوي يوجه البطاقة الصفراء لمدير ENCG عين السبع appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.