قدم توفيق كميل، البرلماني عن التجمع الوطني للاحرار، استقالته من منصب النائب الثالث لعمدة مدينة الدار البيضاء، وذلك بعد الجدل الذي رافق انتخابه نائبا لزوجته بمجلس العاصمة الاقتصادية.

وبرر كميل استقالته بكونه لن يستطيع الجمع بين عدة مهام (نائب برلماني، نائب عمدة مدينة البيضاء ورئاسة مقاطعة سباتة)، مشيرا إلى أن  قرار استقالته جاء بمحض إراداته وعن قناعة تامة.

وأكد كميل، والذي انتخب رئيسا لمجلس مقاطعة اسباتة، أنه يفضل الاحتفاظ بمنصبه كنائب برلماني وكذا منصب رئاسة مقاطعة  سباتة من أجل أن يتمكن من تنفيذ الوعود التي وعد بها ساكنة هذه المنطقة خلال الحملة الانتخابية.

انتخبت نبيلة الرميلي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسة لمجلس جماعة الدار البيضاء. وذلك بعد حصولها على 105 صوتا.

وحصل عبد الصمد حيكر، عن حزب العدالة والتنمية، والنائب الأول للعمدة السابق، عبد العزيز العماري، على 18 صوتا، مع امتناع 7 أعضاء عن التصويت.

يذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر نتائج انتخابات جماعة الدار البيضاء بحصوله على 41 مقعدا من مجموع مقاعد المجلس البالغ عددها 131 مقعدا، وحل في المرتبة الثانية حزب الأصالة والمعاصرة ب26 مقعدا، ثم حزب الاستقلال ب23 مقعدا، بينما حصل حزب العدالة والتنمية على 18 مقعدا فيما حصل الاتحاد الدستوري على 11 مقعدا، والتقدم والاشتراكية على 6 مقاعد، فالحركة الشعبية وجبهة القوى الديمقراطية بمقعدين لكل منهما.

The post انتخب نائبا لها.. زوج عمدة الدار البيضاء يستقبل من منصبه appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.