فاز حزب الاستقلال ب7 مقاعد من أصل 39 مقعدا، في الانتخابات الجماعية، الخاصة بمجلس جماعة الجديدة، (إقليم الجديدة) التي جرت يوم 8 شتنبر الجاري.

ووفق النتائج التي أعلنت عنها عمالة الجديدة، حصل حزبا التجمع الوطني للأحرار والتقدم والاشتراكية أيضا على 6 مقاعد لكل واحد منهما، في حين فازت أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية والاتحاد الدستوري وجبهة القوى الديمقراطية وتحالف فدرالية اليسار والنهضة والفضيلة على مقعدين لكل حزب.

وحصل الاشتراكي الموحد والبيئة والتنمية المستدامة والوحدة والديمقراطية والاتحاد المغربي للديمقراطية والديمقراطيين الجدد والمجتمع الديمقراطي على مقعد واحد لكل حزب. وعلى صعيد متصل، بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات العامة (التشريعية والجهوية والجماعية)، على مستوى الدوائر الانتخابية بعمالة إقليم الجديدة 71ر53 في المائة.

ووصل عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في هذا الاقتراع على صعيد الإقليم إلى 213 ألفا و368 ناخبا من أصل 397 ألفا و251 مسجلين في اللوائح الانتخابية.

وجرت عملية التصويت في ظروف جيدة، طبعها حسن التنظيم بفضل تعبئة السلطات المحلية، التي حرصت على الالتزام الصارم بالإجراءات الصحية والوقائية للتصدي لجائحة كوفيد-19.

The post انتخابات جماعية.. حزب الاستقلال يظفر ب7 مقاعد بمجلس جماعة الجديدة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.