أعطت الحملة الوطنية للتلقيح الأولوية للمعلمين كعاملين في الخطوط الأمامية، وتتصدر المملكة المغربية الآن قائمة البلدان التي تم تلقيح المعلمين بها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي يوم المعلم في 5 دجنبر، صنفت اليونسكو المغرب ضمن أفضل البلدان أداءً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث التطعيم ضد فيروس كورونا.

وحسب تقرير خاص بعنوان “وقائع يوم المعلم العالمي” 2021، سلطت اليونسكو الضوء على أهمية المعلمين كعمود فقري لنظام تعليمي صحي.

وأشاد التقرير بشكل خاص بالمغرب لحملته الجريئة للتلقيح، مشيرا إلى أن 99٪ من المعلمين المغاربة قد تم تطعيمهم بالكامل بحلول شتنبر.

يتضمن تقرير اليونسكو أيضًا سرداً للتحصيل التعليمي للمعلمين في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، مع وجود أعلى متطلبات تعليمية للمعلمين في المغرب.

وأشارت اليونسكو إلى أنه مع الحد الأدنى من سنوات الدراسة المحددة في 15 عامًا، يتمتع المعلمون المغاربة ببعض من أعلى التحصيل التعليمي في إفريقيا وغرب آسيا. واستطردت المنظمة الدولية قائلة إن المملكة متأخرة من حيث سنوات تدريب المعلمين، مع عام واحد فقط من التدريب الإلزامي للمعلمين.

جدير بالذكر بأن مؤشر جودة التعليم العالمي الصادر عن المنتدى العالمي في دافوس كشف عن تدني ترتيب أغلب الدول العربية في مجال جودة التعليم، على أن سنغافورة تتصدر الترتيب العالمي في المركز الأول، تليها سويسرا، وفنلندا في الصف الثالث؛ فيما المغرب رتب في التصنيف الواحد بعد المائة (101) عالميا، والتاسع عربيا من بين 13 دولة عربية.

The post اليونسكو: 99٪ من المعلمين المغاربة تم تطعيمهم في المغرب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.