أحدث المغرب منصة رقمية لتتبع ومواكبة وضعية الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا من أجل استكمال دراستهم الجامعية في جامعات المملكة، بعد الأحداث التي تشهدها أوكرانيا حاليا.

formulaire (enssup.gov.ma)

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، في بيان الجمعة، أن هذه المنصة الرقمية ستمكن الوزارة من جرد قائمة الطلبة المعنيين ورصد تخصصاتهم ومستوياتهم الجامعية، مؤكدة دعوتها إليهم بتسجيل بياناتهم في المنصة.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قد أوضح أن المغرب يعتبر من بين الدول التي تتوفر على أكبر الجاليات الطلابية بأوكرانيا بنحو 8800 طالب، مضيفا مغادرة 3000 طالب عبر 5 رحلات نظمت منذ 12 فبراير.

وتابع بوريطة خلال جلسة حكومية، الخميس، أنه تم تحديد ممرات برية غادر من خلالها 5000 من المواطنين المغاربة.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى بايتاس، إن المغرب هو الجالية الثانية بعد الأوكرانيين الذين تم إجلاؤهم.

ومن جهة أخرى، أعلنت الخطوط الملكية المغربية، أمس السبت، عن رحلات جديدة للمغاربة بأوكرانيا، وأفادت حسب بيان لها، ببرمجة رحلات إضافية جديدة لفائدة المغاربة المقيمين في أوكرانيا يوما 7 و8 مارس 2022 من بودابست في اتجاه الدار البيضاء، بنفس السعر الثابت 750 درهم شامل لكل الرسوم.

The post الوزارة تحصي عدد الطلبة العائدين من أوكرانيا عن طريق منصتها الرقمية الجديدة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.