نجح فريق الوداد الرياضي في انتزاع فوز ثمين من مضيفه شباب بلوزداد الجزائري في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس  السبت على أرضية ملعب 5 يوليوز 1962 في الجزائر ، برسم ذهاب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم . وحمل هدف الوداد توقيع المهاجم الكونغولي، غي مبينزا، في الدقيقة 46 من الجولة الثانية .

وعانى فريق الوداد الرياضي، منذ الدقيقة السابعة، من نقص عددي بعد أن أشهر الحكم الورقة الحمراء في وجه متوسط الميدان جلال الداودي .

وتميز هذا الديربي المغاربي بعودة الجمهور إلى المدرجات، بعد عامين من الغياب بسبب جائحة كورونا.

وضغط فريق شباب بلوزداد، وضاعف من محاولاته لافتتاح التسجيل مستغلا النقص العددي في صفوف الوداد، الذي مر دفاعه في الربع ساعة الأولى من المباراة بلحظات صعبة.

إلا أن ثنائي دفاع الوداد، داري وفرحان، نجح في الصمود والدفاع عن مرمى التكناوتي.

وكانت الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، كافية لأشبال المدرب وليد الركراكي لمفاجأة خصمهم وتسجيل الهدف الثمين. .

ويشار الى أن مهمة شباب بلوزداد ستكون صعبة بالدار البيضاء مع مواجهة 11 لاعبا مقابل 11 في مباراة الإياب.

وبهذا الفوز الثمين تكبر حظوظ الوداد للتأهل الى دور نصف النهائي لهذه المنافسة .

ومن المنتظر أن تجرى مباراة الإياب في 22 أو 23 أبريل الجاري بالدار البيضاء .

وكان الوداد البيضاوي قد حسم صدارة المجموعة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا برصيد 15 نقطة جمعها من خمسة انتصارات وهزيمة واحدة.

أما شباب بلوزداد فكان أنهى دور المجموعات في المرتبة الثانية للمجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة خلف فريق الترجي الرياضي التونسي المتصدر برصيد 15 نقطة

ويأمل الوداد البيضاوي التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما توج بهذا اللقب القاري عامي 1992 و 2017 ، فيما يسعى بلوزداد إلى اجتياز دور ربع النهاية الذي فشل في تجاوزه في مناسبتين متتاليتين، آخرها في النسخة السابقة بعد تعثره أمام الترجي التونسي بعد الاحتكام إلى الضربات الترجيحية .

يذكر أن المباراة قادها الحكم البورندي، باسيفيك نداباتهاوين ايمانا

The post  الوداد يهزم شباب بلوزداد ويقترب من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.