قال عزيز كرماط النائب الأول للرباح الذي انسحب من حزب العدالة والتنمية وتقدم بلائحة مستقلة في حوار له مع « فبراير.كوم »، لقد قدرنا كفاعلين أننا قادرين على التغيير داخل اللائحة المستقلة.. ما كان للائحة المستقلة أن تكون لو كانت الأمور سوية، ولهذا وضعنا أيدينا مع الخيرين، لنساهم في التغيير في هذا الواقع، واخترنا اللائحة المستقلة لنساهم في القرار المحلي، لأن القرار المحلي يتخذ في المجالس وليس على الفايسبوك، وسنؤدي ضريبة النضال من أجل القنيطرة، التي تحتاج لكل أبنائها للغيورين.

وحينما سألناه، ما الذي جعلكم تترشحون في لائحة مستقلة، أليس لأن كل الأحزاب لم تقبل بتزكيتكم؟ قال بالحرف: » أبدا.. كانت هناك اتصالات بكثير من الأحزاب، التي أحترمها، لكن تقديري الشخصي، أنا أنهي مسيرتي السياسية، ولست مستعدا لأخوض تجربة حزبية، في تقديري كل الأحزاب فيها أشخاص مناضلين وفيها « البانضية » وفيها من يخدم الصالح العام وفيها من يخدم مصلحته الشخصية، لكن في تلك اللحظة التي كنت أفكر فيها، اقترح علي أصدقاء وهم يتصلون بي: »السي كرماط حشومة، أنت عندك مصداقية لم لا نخوض تجربة لائحة مستقلة ».. ولعل فكرة اللائحة المستقلة حررت الكثير من الشباب، وهكذا وضعنا معايير الانخراط للائحة، وهي
المصداقية وحسن السمعة والكفاءة والرصيد الشعبي، لا يمكن ونحن نؤمن بالتغيير أن نتحالف مع من أفسد في مدينة القنيطرة وسواء الآن أو قبل الآن، تحالفاتنا ستكون واضحة، لن تكون مع الاحزاب التي لم يكن لها ماضي سيء وأفسدت المدينة والثقافة والرياضة، وأحزاب تخوض غمار التجربة ونتقاسم معها هم تغيير القنيطرة..
سنتحالف مع كل الأحزاب إلا العدالة والتنمية.. لو كنت سأتحالف معه لبقيت فيه، وهذا قرار جماعي، بل كان من شروط الانضمام إلى هذه اللائحة عدم التحالف مع حزب المصباح، جاءت لتحدث التغيير ولن نتحالف مع الرئيس السابق، وقناعتي أن كثير من أبناء وبنات القنيطرة يرغبون في رحيله عن القنيطرة.”

L’article النائب الأول للرباح: لهذا ترشحنا في لائحة مستقلة وسنتحالف مع أي كان إلا الرباح est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.