أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بيانا توضيحيا بشأن “مقالات منشورة ببعض المواقع الإلكترونية التي تزعم قيام المندوبية العامة بتنقيل مدير السجن المحلي العرائش 2 إلى السجن المحلي بركان 2 بعد قيامه بقطع الماء عن نزلاء السجن المحلي بالعرائش انتقاما منهم”.

وردا على ما نشر في تلك المواقع الإلكترونية، أوضحت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بيان صادر عنها يتوفر “فبراير” على نسخة منه، أن “تنقيل مدير السجن المحلي العرائش 2 لتولي إدارة السجن المحلي بركان 2 جاء في إطار الحركة الانتقالية التي تنظمها المندوبية العامة باستمرار، والتي تهدف إلى ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية بالمؤسسات السجنية من أجل تأطير أنسب لهذه المؤسسات والاستجابة للحاجيات المستجدة بهذا الخصوص”، مؤكدة أنه “لم يكن لهذا التنقيل أي طابع تأديبي أو عقابي”.

وأضاف البيان أن “مزاعم قيام المدير السابق للسجن المحلي العرائش 2 بقطع الماء عن نزلاء المؤسسة هي مزاعم عبثية ولا أساس لها من الصحة، حيث إن النزلاء يستفيدون من الماء بشكل عادي، كما أن المندوبية العامة لم يسبق لها أن تلقت أية شكاية بهذا الخصوص سواء من طرف النزلاء أو من عائلاتهم”.

وأشار البيان ذاته إلى أنه “لو كانت هذه المزاعم صحيحة، لقامت المندوبية العامة بفتح تحقيق في الواقعة المفترضة، واتخاذ إجراءات تأديبية في حق المعني إذا اقتضى الأمر ذلك، عوض تكليفه بمهمة إدارة السجن المحلي بركان 2، والذي يعتبر من المؤسسات الحديثة التي تم افتتاحها مؤخرا”.

The post المندوبية العامة للسجون تكشف حيثيات نقل مدير سجن العرائش appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.