نفى المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي نية الأخير في تقديم استقالته من مهامه، عكس ما تتداوله وسائل الإعلام المحلية، منذ مساء أمس. وجاء في بيان للمكتب الإعلامي أن رئيس الحكومة “مستمر في مهامه وفي جهوده لحل قضية استئناف مجلس الوزراء”.

وتتداول وسائل الإعلام اللبنانية أن ميقاتي مقبل على الاستقالة بعد “تصادمه” مع رئيس مجلس النواب (البرلمان) نبيه بري خلال لقائهما المقتضب أمس، وغادر غاضبا.

وأشارت إلى أن اللقاء خصص لبحث “صفقة” سياسية بين الثنائي الشيعي (حركة أمل وحزب الله) من جهة و”التيار الوطني الحر” حزب الرئيس ميشال عون، من أجل استئناف اجتماعات المجلس الحكومي المتوقفة منذ أسابيع، بسبب الخلاف حول ملف انفجار ميناء بيروت. وقالت إن ميقاتي “أفشل الصفقة”.

وأوضح بيان المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة أن ميقاتي “قد كرر، خلال الاجتماع، موقفه المبدئي برفض التدخل في عمل القضاء بأي شكل من الأشكال، أو اعتبار مجلس الوزراء ساحة لتسويات تتناول مباشرة أو بالمواربة التدخل في الشؤون القضائية بالمطلق”.

كما كرر الرئيس ميقاتي، يضيف البيان، وجوب أن تكون الحلول المطروحة للإشكالية المتعلقة بموضوع المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء مناطة بأحكام الدستور من دون سواه، من دون أن يقبل استطرادا بأي قرار يستدل منه الالتفاف على عمل المؤسسات”. وأكد أن ميقاتي “أبلغ هذا الموقف إلى فخامة الرئيس ميشال عون ودولة الرئيس نبيه بري، وهو موقف لا لبس فيه على الإطلاق”.

وخلص البيان إلى ميقاتي ” مستمر في مهامه وفي جهوده لحل قضية استئناف جلسات مجلس الوزراء، وأي موقف لاحق قد يتخذه سيكون مرتبطا فقط بقناعاته الوطنية والشخصية وتقديره لمسار الأمور”.

The post المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية ينفي نيته تقديم اسقالته appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.