أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، صباح اليوم الاثنين 28 فبراير الجاري، أن المغرب قد تعهد باجلاء الطلبة الموريتانيين العالقين في أوكرانيا حيث سيتم إجلاؤهم إلى جانب الرعايا المغرب عبر الرحلات الجوية الاستثنائية التي تنظمها حاليا الخطوط الملكية المغربية في اتجاه البلدان المجاورة لاوكرانيا.

وأوضحت الخارجية الموريتانية في بلاغ صادر عنها، بأن الوزير إسماعيل ولد الشيخ أحمد، كان قد أجرى اتصالا مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، واتفقا على تخصيص مقاعد للطلاب الموريتانيين ضمن برنامج الرحلات التي سينظمها المغرب لإجلاء رعاياه من أوكرانيا.

وأوضحت الوزارة الموريتانية ايضا  أن هذا عملية الإجلاء ستقتصر على رحلات من الدول المجاورة لأوكرانيا بسبب إغلاق الأجواء الأوكرانية في الوقت الحالي اثر تداعيات الحرب القائمة هناك.

ويأتي هذا التنسيق بين المغرب وموريتانيا، بعدما أعلنت الخطوط الملكية المغربية امس الاحد، عن تنظيم رحلات استثنائية، بتنسيق مع السلطات المغربية لفائدة مغاربة أوكرانيا، وأغلبهم من الطلبة.

وأكدت لارام في بيان لها أن تعريفة الرحلات الجوية المبرمجة حددت في مبلغ 750 درهم شاملة للرسوم، مشيرة إلى أن هذه الرحلات مخصصة بشكل استثنائي للمغاربة الوافدين من أوكرانيا وأفراد عائلتهم.

The post المغرب يوافق على إجلاء طلبة موريتانيين على متن رحلات “لارام” appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.