جدد المغرب اليوم الاثنين ، التأكيد أمام مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي ، على ضرورة وضع قضايا الشباب في صلب مقاربة السلم والأمن والتنمية في إفريقيا.

وأبرز السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الإتحاد الإفريقي ، واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة ، محمد عروشي ، الذي كان يتحدث خلال اجتماع لمجلس السلم والأمن التابع للإتحاد الإفريقي ، خصص لموضوع الشباب والسلم والأمن في إفريقيا ، الرؤية الملكية السديدة التي تضع الشباب في صلب النموذج التنموي الجديد وترسي استراتيجية مندمجة تمكن من تحسين الظروف والآفاق لفائدة الشباب.

وبعد أن ذكر بأن 40 في المائة من ساكنة القارة الإفريقية تقل أعمارهم عن 25 سنة ، أكد الدبلوماسي المغربي على مؤهلات هذه الساكنة لتحقيق النمو والتنمية بالقارة ، وكذا دورها في الدفع بتحقيق الأهداف في مجال السلم والأمن.

وأكد السيد عروشي ، الذي يقود الوفد المغربي في هذا الاجتماع ، على القرارات الصائبة للأمم المتحدة المتعلقة بالشباب والسلم والأمن ، معترفا بالدور الإيجابي الذي يمكن أن يضطلع به الشباب في التفاوض حول اتفاقات السلام وتنفيذها ومنع نشوب النزاعات ، وكذا الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وتعزيزهما.

وعلى ضوء تعيين مبعوث خاص لرئيس لجنة الاتحاد الإفريقي للشباب وكذا تعيين خمسة سفراء شباب يمثلون كل منطقة من مناطق القارة ، اعتبر الوفد المغربي أن هذه التطورات الأخيرة ستعطي زخما جديدا لدور الشباب في مجال صون وتعزيز السلم والأمن في إفريقيا.

The post المغرب يجدد التأكيد على ضرورة وضع قضايا الشباب في صلب مقاربة السلم والأمن والتنمية في إفريقيا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.