حسب الموقع الاخباري الاسباني “لارازون”، فقد سلمت شركة تصنيع الأسلحة الفرنسية Arquus نحو 300 مدرعة من نوع VLRA إلى المغرب. و سيتم نشر هاته الدفعة من الدبابات على الفور على طول الجدار الأمني. فخلال العام الماضي وعلى الرغم من وباء كوفيد -19 ، وقع المغرب عقودًا جديدة لتسليم أسلحة متنوعة للغاية لوحدات الجيش.

وبحسب موقع الدفاع ، فقد طلب الجيش المغربي مؤخرًا حوالي 300 دبابة VLRA من شركة Arquus الفرنسية ، كما كشف الرئيس التنفيذي للشركة، “إيمانويل ليفانشر” لاحدى الصحف الفرنسية. وبذلك ينضم الأمر إلى الطلبات الأخرى التي قدمتها الرباط للصناعة الفرنسية، التي تعد واحدة من أكبر موردي الأسلحة في المغرب.

هذه المركبات الخفيفة لديها تكوين شاحنة صغيرة. يبلغ مدى الموديل 2، 1400 كيلومتر وسرعة قصوى تبلغ 110 كيلومترات في الساعة. تم تجهيز المركبات المدرعة ذات الدفع الرباعي بمدافع Zu-23-2 لإكمال المهام الموكلة إليها من خلال مراقبة تحركات ميليشيات البوليزاريو بالمنطقة العازلة.

يمكن أن تحمل VLRA 2 أيضًا 12 جنديًا بالإضافة إلى الطاقم ومجهزة بمدا0فع 5.56 ملم و 7.62 ملم و 12.7 ملم، بالإضافة إلى قاذفات القنابل اليدوية. وحسب الموقع الاسباني “لارازون” فقد تم تعزيز اللوجيستيك العسكري للقوات المسلحة الملكية خلال السنوات الأخيرة، بأسلحة متنوعة تبرز من بينها تلك التي تم شراؤها من الولايات المتحدة، و من فرنسا. حتى أن المغرب حصل على مضادات للطائرات من جمهورية الصين الشعبية، وأسلحة إلكترونية من إسبانيا.

The post المغرب يتسلم 300 مدرعة فرنسية سيتم نشرها على طول الجدار العازل appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.