عقد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، زين العابدين ولد الشيخ أحمد، وشكيب لعلج رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، جلسة عمل بالدار البيضاء، أول أمس الأربعاء، خصصت لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وتباحث الطرفان الفرص التي يتيحها المغرب وموريتانيا للمستثمرين في مختلف القطاعات، خصوصا في مجالات الصناعة والصيد البحري والسياحة، وفق بيان نشره الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

وحل زين العابدين ولد الشيخ أحمد بالرباط على رأس وفد هام من رجال الأعمال الموريتانيين، وتأتي هذه الزيارة في سياق استعداد الرباط ونواكشوط لعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

ويعد المغرب أحد أهم الشركاء التجاريين لموريتانيا، حيث انتقلت وارداتها من المملكة من 90 مليون دولار عام 2019 إلى 160 مليون دولار خلال الـ9 أشهر الأولى من عام 2021.

وخلال اللقاء، دعا رئيس اتحاد العمل الموريتانيين أرباب الشركات المغربية إلى الاستثمار في بلاده.

وقال زين العادبين إن وفدا موريتانيا سيزور المغرب في الأيام القادمة لاستكشاف فرص تعاون جديدة بين البلدين، كما دعا رئيس الوفد الموريتاني الفاعلين الاقتصادين المغاربة والموريتانيين إلى استغلال الفرص التي تتيحها المنطقة الأفريقية للتبادل الحر.

The post المغرب وموريتانيا يجتمعان في مائدة مستديرة لتدارس سبل تعزيز الشراكة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.