انعقد مؤخرا اجتماع عن بعد، جمع المركز المغربي لتأهيل التعاونيات في رئيسه محمد جيلو، والمركز النموذجي لتحويل وتكييف المنتوجات الفلاحية وبرنامج مسرع الشركات التعاونية وبعث المشاريع في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية بدولة تونس APIA، في شخص منسقته العلوي سامية، وبحضور عزيز كرطيط رئيس الأكاديمية المهنية للحلزون، حيث تطرق المركزين، خلال هذا الاجتماع، إلى سبل التعاون ودعم المشاريع الفلاحية المبتكرة بالمغرب وتونس، وفي هذا الإطار تدارس الطرفان إمكانية اتفاقية شراكة من أجل تفعيل هذا التعاون.

ويأتي هذا الاجتماع، الذي  في إطار الاستعدادات لتنظيم المعرض الدولي للحلزون بالمغرب والذي ستشرف عليه الأكاديمية المهنية للحلزون في الفترة الممتدة مابين 24 و28 ماي 2022، والذي ستشارك فيه عدة دول من حوض البحر الأبيض المتوسط ومن بينها دولة تونس، إلى جانب دول بافريقيا جنوب الصحراء.

كما تأتي دعوة دولة تونس للمشاركة في هذا المعرض،  باعتبارها من بين الدول الرائدة في مجال تربية وتثمين الحلزون، من أجل تقاسم تجربتها في هذا المجال مع الخبراء والمهتمين المغاربة.

The post المركز المغربي لتأهيل التعاونيات ووكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية بتونس يدرسان اتفاقية شراكة لتعزيز التعاون في المجال الفلاحي appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.