ألغت المحكمة الإدارية بمراكش، الخميس، انتخاب ميلود جبران مستشارا بالغرفة الفلاحية لجهة مراكش آسفي، عن الدائرة الانتخابية رقم 62 بوشان بإقليم الرحامنة، بسبب تصويته في غرفتين مختلفتين خلال الانتخابات المهنية الأخيرة.

وقضت المحكمة بقبول الطعن الذي تقدم به مرشح تحالف فيدرالية اليسار بالدائرة نفسها، وحكمت بإلغاء العملية الانتخابية، وبإعادتها من جديد طبقا للقانون، بعدما تم انتخاب العضو المطعون فيه، نائبا سادسا لرئيس الغرفة الفلاحية للجهة.

واعتبر الطرف الطاعن، الذي احتل المرتبة الثانية في تلك الانتخابات، بأن منافسه، مرشح حزب “الحمامة”، قد صوّت بصفة غير قانونية خلال الاستحقاقات الانتخابية المهنية، التي جرت الجمعة 6 غشت المنصرم، حيث صوت مرتين وفي غرفتين مختلفتين، ويتعلقف الأمر بمكتب التصويت بمركز “بوشان” في انتخابات الغرفة الفلاحية التي كان مرشحا فيها، وبمدينة ابن جرير، التي تبعد عن بوشان بحوالي 38 كلم، التي أدلى فيها بصوته في انتخابات صنف “الخدمات”.

وتمكن دفاع الطاعن ممن تقديم إشهادين مكتوبين يقرّ فيهما شخصان، كانا ممثلين لحزبين اثنين في مكتب التصويت الخاص بانتخابات صنف “الخدمات” بابن جرير، بأنهما عاينا “جبران” وهو يدلي بصوته بالمكتب المذكور، عصر يوم الاقتراع.

The post المحكمة الإدارية تلغي انتخاب النائب السادس لرئيس الغرفة الفلاحية بمراكش appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.