أعلن المحامي البلجيكي كريستوف مارشوند أنه منع من مغادرة منطقة العبور واضطر للمبيت في قاعة الانتظار بمطار سلا في انتظار ترحيله.
وأضاف المحامي البلجيكي كريستوف مارشند انه منع من دخول التراب المغربي بغرض حضور جلسة محاكمة الصحفي عمر الراضي. حيث تم منعه من مغادرة المطار وتمت مصادرة جواز سفره، بمبرر أنه شخص ممنوع من ولوج التراب المغربي.
وأضاف المحامي البلجيكي كريستوف مارشوند أنه اتصل بالمبعوث الأممي الخاص المكلف بحماية استقلالية القضاة والمحامون، من أجل أن يتدخل لدى السلطات المغربية للسماح له بولوج التراب المغربي. ولكن السلطات المغربية ظلت متشبتة بقرارها السيادي ليقضي المحامي ليلته في قاعة انتظار في انتظار ترحيله لبلده بلجيكا.
وعلق الصحافي سعيد العمراني:” في سنة 2012، ارسلنا محاميا من بلجيكا واسمه Vincent Lurquin وهو برلماني ايضا عن حزب الخضر لحضور محاكمة الاستاذ محمد جلول، ابان اعتقالة الاول كناشط في حركة 20 فبراير، فسمح للمحامي البلجيكي بحضور المحاكمة بالحسيمة كملاحظ من دون مشاكل تذكر، والتقى بالمحامين والعاءلات والمواطنين. اليوم السلطات المغربية تحتحز المحامي البلجيكي Christophe Marchand في المطار، وتمنعه من دخول المغرب لحضور محاكمة الصحافيين عمر الراضي وسليمان الريسوني وعماد ستيتو.”

L’article المحامي البلجيكي كريستوف مارشوند: منعت من دخول المغرب وقضيت الليل في المطار est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.