أطلقت مؤسسة الفقيه التطواني، اليوم السبت، شعار برنامجها بعنوان، “أحبك يا وطني”، حول موضوع السياسة بصيغة أخرى.
وجاء في بيان للمؤسسة التطوانية، “شعار البرنامج الذي ستطلقه مؤسسة الفقيه التطواني حول موضوع: السياسة بصيغة أخرى يتابع الرأي العام الوطني بتطلع وترقب مجمل الأوراش المتنوعة ببلادنا، يسائل مضامينها وعلاقتها بالمعيش اليومي، كما يسائل وقعها على مستقبل الأجيال المقبلة”.
وتابع البيان، “إن هذا الطموح الجماعي المشروع بقدر ما يلقي المسؤولية على الفاعل العمومي بقدر ما يلقي علينا كجزء من المجتمع المدني مسؤولية الإسهام في بناء الحاضر والمستقبل الذي نريده لبلادنا”.
وأضاف المصدر، “لقد كرس العهد الجديد بكل ما يحمله من إنجازات خلاقة ومؤشرات دالة اقتصاديا واجتماعيا، معالم لتحولات عميقة ببلادنا؛ يشكل الدستور وتقرير النموذج التنموي وبرامج الإصلاح العميقة من خلال الدولة الاجتماعية والترسانة القانونية المؤطرة للفعل العمومي إحدى الرافعات للتحولات المرتقبة ببلادنا”.
وأردف البيان، “إن مفهوم التكامل بين دولة قوية ومجتمع قوي يسائلنا بإلحاح بمؤسسة الفقيه التطواني ويسائل ضمائرنا حول طبيعة المساهمة التي يمكن أن نقدمها في فضاء النقاش العمومي”.
واسترسلت المؤسسة، “لقد اخترنا موضوع “السياسة بصيغة أخرى” في محاولة لإعادة التساؤل حول مسار النقاش السياسي وطبيعته، ولا شك أن التحولات المهيكلة وطرق مقاربتها أحدثت نمطا جديدا في فلسفة هذا النقاش وبنيته وصرفت التفكير عن الكثير من الهوامش غير المجدية في واقع مليء بالانتظارات”.
وختم البيان، “إن غايتنا، من خلال هذا البرنامج، أن نقوم بوظيفتين: الأولى: هي العمل على التملك الجماعي لمضامين التحولات في مختلف مجالاتها الدستورية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية ومن خلالها رؤية واضحة حول الواقع والمحيط؛ الثانية: تنظيم جلسات استماع لمختلف الفاعلين على المستوى الوطني كما على المستوى المحلي، لفهم آليات التنزيل ورصد التطورات والإنجازات”.

The post المؤسسة التطوانية تطلق برنامجا جديدا بعنوان “أحبك يا وطني” appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.