أفاد محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، تداول في موضوع “عقد البرنامج لتمويل حملة التلقيح ضد كوفيد-19″، بمبلغ 1,4 مليار درهم، خلال الاجتماع المنعقد أول أمس الخميس 19 غشت برئاسة وزير الشغل والإدماج المهني. 

وأوضح الغلوسي، في تدوينة له، نشرها على صفحته الرسمية، أن جميع الحاضرين في الاجتماع لم يتوقعوا طرح “عقد البرنامج” للنقاش، وهو ما استدعى “انسحاب ممثلي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، تعبيرا عن رفضهم لأداء فاتورة الحملة من أموال المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعين، لاسيما وأن “الدولة قد أعلنت في وقت سابق ان عملية التلقيح مجانية وسيستفيد منها جميع المغاربة مجانا”، يؤكد المتحدث. 

وتساءل الغلوسي عن السند القانوني “الذي يسمح للحكومة بأن تستعمل أموال الصندوق باعتبارها أموالا عمومية في حملة التلقيح ضد كوفيد 19، في وقت لم تستطع فيه مواجهة الإختلالات الكبيرة التي عرفها ذات الصندوق”.

L’article الغلوسي يرفض تمويل الـCNSS لحملة التلقيح ضد كوفيد 19 ! est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.