قال لحسن العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن المجلس الوطني للحزب، والذي انعقد اليوم بالرباط، انتخب اللجنة التحضيرية التي ستترأس المؤتمر الاستثنائي، والمزمع عقده قبل نهاية أكتوبر المقبل.

وأضاف العمراني، أن المؤتمر الاستثنائي سيرتب الآثار القانونية على استقالة سعد الدين العثماني من منصبه كأمين عام للحزبـ بعد اقل من شهر ونصف.

قالت نزهة الوفي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن المؤتمر الاستثنائي سيشكل محطة للتقييم ومحطة أيضا لينطلق الحزب من جديد.

وأضافت الوفي، في تصريح خصت به “فبراير”، أن انتخاب جامع المعتصم، القيادي بالحزب، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الاستثنائي، يدخل في إطار المسار التنظيمي للحزب، مشيرة إلى أنه وفي  إطار القانون الداخلي، بجب تنظيم المؤتمر الاستثنائيللذهاب إلى الموتمر الوطني، وهو ما وافقه عليه المجلس الوطني، تضيف الوفي.

وانتخب المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، جامع المعتصم العمدة السابق لمدينة سلا، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية.

وبلغ عدد المصوتين 210 مصوتا، حيث حصل على إثرها المعتصم على 184 صوتا، مقابل رفض 19 عضوا، وامتناع 7 آخرين عن التصويت.

وبهذا يكون تيار بنكيران ضمن هيمنته على اللجنة التحضيرية ما يؤشر لعودة قوية لعبد الإله بنكيران.

تقرؤون أيضا

بوليف من المجلس الوطني: سنختار قيادة جديدة بعد نكسة 8 شتنبر

بلال التليدي: استقالة العثماني سياسية وليست تنظيمية

الوفي: هذا ما ننتظره من المؤتمر الإستثنائي

The post العمراني: سنحسم في استقالة العثماني بعد شهر ونصف appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.