صرح سعد الدين العثماني الأمين العام للعدالة والتنمية، أن حوالي 140 عضوا غادر الحزب قبيل الاستحقاقات الانتخابية الحالية، منتقدا هذا السلوك بالقول “ماشي معقول في الممارسة السياسية”، وذلك خلال مروره يوم أمس في القناة الثانية ببرنامج “انتخابات 2021”.

وفي هذا السياق، قال عبد الحق العربي المدير العام لحزب “البيجيدي” في تصريح خص به “فبراير”، إذا كان عدد الذين غادروا الحزب لا يتجاوز 140 شخصا، فهو أمر جد عادي، معتبرا أن المغادرة هي حق دستوري اولا، ثم إنها تعطي إمكانية تغيير القناعات ثانيا.

وأشار المتحدث ذاته إلى أنه لا يمكن للمغادرة خلال فترة الانتخابات، أن تؤثر على حزب ينتمي له أزيد من 5000 عضو، مؤكدا أن موقف المغادرين راجع بالأساس إلى طموحاتهم التي يرغبون في تحقيقها.

وأضاف المدير العام للحزب، أن غير الطبيعي في هذا الموضوع هو قيام هؤلاء المغادرين بالذهاب لأحزاب أخرى بحثا عن التزكية، مضيفا أن فعل الأحزاب السياسية في استقطاب هؤلاء الأعضاء، يعتبر تمييعا للحياة السياسية.

واعتبر العربي أن هؤلاء المغادرين، لا يمكنهم أن يقدموا إضافات للأحزاب المستقبلة لهم، ويرتقب أن يعاودوا نفس الكرة مستقبلا مع أحزاب أخرى.

L’article العربي لـ”فبراير”: لهذا غادر 140 مناضلا حزب “البيجيدي” est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.