عرفت بعض شواطئ مدينة العرائش، نهاية الأسبوع المنصرم، مبادرات بيئية ميدانية لتنظيفها وتسهيل الولوج إليها من قبل شباب الأحياء المجاورة بخاصة.

وقد قام شباب من حي القشلة ونظرائهم من أحياء أخرى مجاورة بمبادرة ميدانية الغرض منها تأهيل بعض فضاءات الاستجمام بالعرائش وتنظيفها وتسهيل الولوج إليها من قبل الزائرين والمصطافين، في بادرة نوهت بها الكثير من الجمعيات البيئية المحلية.

وأبرزت شبكة الجمعيات البيئية لمدينة العرائش أن مثل هذه المبادرات الشبابية الميدانية، تعكس من جهة الوعي البيئي العميق لشباب المنطقة، وخاصة منهم الذين قاموا بمبادرة تنظيف شاطئ “المسيطرو” أو شواطئ أخرى بالمنطقة، ومن جهة أخرى انخراط المجتمع المدني بمختلف مكوناته في الحفاظ على البيئة وحماية الموارد الطبيعية للمدينة والمساهمة في تأهيلها.

وأضافت أن لهذه المبادرات الشبابية رمزية خاصة في المجال البيئي، لأن هذا الفعل الإنساني والحضاري الواعي يؤكد انخراط هذه الفئة في الاستراتيجيات الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والوعي العميق للمجتمع المغربي بقضايا البيئة، خاصة من قبل الأجيال الصاعدة.

L’article العرائش .. مبادرة بيئية ميدانية هامة لتنظيف الشواطئ وتسهيل الولوج إليها est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.