قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثاء،إن  الوضعية الوبائية بالمغرب،باتت مقلقة، وكل يوم ترتفع الحالات النشيطة، وأصبح عدد الإصابات الجديدة أكثر من التي تتماثل للشفاء.

وأشار رئيس الحكومة أن الحملة الوطنية للتلقيح جنبت المغرب الأسوء، وبفضلها كسب المغاربة   مناعة ضد الفيروس، غير أن أغلب المصابين الموضوعين في غرف الانعاش لم يتلقوا اللقاح.

أما فيما يخص بلاغ تقييد التنقل ومنع الأعراس والحفلات،الذي نشر أمس أكد العثماني، أن هذه الحكومة  أن الغاية من إصدار بيان  قبيل عيد الأضحى تفاديا لأي تشويش مرة أخرى، كما وقع السنة الماضية.

كما عبر العثماني عن استغرابه الكبير من بعض الصحافيين الذين يصافحون بالأيدي والعناق ولا يلتزمون بالإجراءات الاحترازية من وضع الكمامة وكذا التباعد، مشيرا في معرض حديثه أن كورونا استطاعت أن تثبت أن المغرب أكثر قوة ومناعة من ثلثي المجتمعات بالعالم، مضيفا أن كورونا أعادت الإنسان لإنسانيته وفرضت عليه التواضع وكشفت الغرور البشري وقدمت دروس عدة .

L’article العثماني:لهذا حرصنا على إصدار بلاغ يحد من التحركات قبيل العيد est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.