يستعد  طلبة مسلك نظام بكالوریوس علم الاجتماع وعلم الانثروبولوجيا التطبيقية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية عين الشق بالدار البيضاء،  لرفع دعوى قضائية ضد الكلية، وذلك بعد أن قررت التخلي عن هذا النظام، تبعا لقرار وزارة التعليم العالي، القاضي بإلغاء هذا المسلك.

واستنكر الطلبة “الاستخفاف بعقولهم ومشاعرهم ومصالحهم كطلبة جامعيين، رافضين التخلي عن هذا الملسك، بدعوى استجابته لتطلعاتهم.

وكشف عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أنه تم إحداث نظام الباشلور دون الارتكاز على دفتر للضوابط البيداغوجية الوطنية ودون المصادقة على مشروع المرسوم المنظم له.

وأضاف أن نظام” الإجازة، ماستر، دكتوراه”،  لم يتم تطبيقه بشكل كلي، مشيرا إلى أن الرأي الذي تقدم به المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي أبان على أن مشروع المرسوم المتعلق بنظام الباشلوريفتقر للمبررات العلمية والبيداغوجية.

في المقابل، كان  وزير التربية الوطنية والتعليم العالي السابق سعيد أمزازي  قد أكد أنه تبين، وبعد إجراء تقييم للنموذج القديم الذي اعتمدته الجامعات المغربية منذ سنة 2003 في إطار “إجازة ماستر دكتوراه”، وجود هدر جامعي وإحباط من طرف الأساتذة والطلبة بشأن المشاكل الناجمة عن النظام البيداغوجي القديم، خاصة في ما يتعلق بملاءمة التكوين الجامعي مع متطلبات سوق الشغل،ليتم العمل بنظام البكالوريوس

The post الطلبة يتشبثون بنظام الباكلوريوس ويستعدون لرفع دعوى قضائية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.