أعلنت الصين الاثنين أن ها ستمنع من هم دون الثامنة عشرة من العمر من ممارسة ألعاب الفيديو عبر الإنترنت لأكثر من ثلاث ساعات أسبوعي ا، بهدف محاربة إدمان الشباب على هذه الممارسات.

ويتسم ر بعض الأطفال الصينيين طوال أيام أمام شاشاتهم. ولطالما انت قدت هذه الظاهرة في الصين نظر ا لعواقبها السلبية، من تسب بها بضعف النظر أو تأثيرها على الأداء الدراسي أو قل ة النشاط البدني أو خطر الإدمان.

وكانت القوانين ت حظ ر أصل ا على القاصرين اللعب عبر الإنترنت بين العاشرة ليل ا والثامنة صباح ا.

وأعلنت الهيئة الناظمة للمرئي والمسموع والنشر والبث الإذاعي الاثنين في بيان أن الأطفال سيسمح لهم باللعب عبر الإنترنت لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم، “بين الثامنة مساء والتاسعة مساء “، وذلك أيام الجمعة والسبت والأحد حصر ا، أي ثلاث ساعات كحد أقصى في الأسبوع الواحد.

وفي باقي أي ام الأسبوع، لن تكون ألعاب الفيديو عبر الإنترنت متاحة لمن هم دون 18 عام ا. وخلال العطل المدرسية سيتسن ى لهم اللعب لساعة في اليوم.

وسيطب ق هذا الإجراء مبدئي ا على ألعاب الفيديو عبر الإنترنت فقط وليس على الألعاب التي لا تتطل ب تشغيل الإنترنت.

وسيتعي ن على القاصرين تسجيل الدخول باستخدام وثيقة تعريف رسمية بهدف منعهم من التحايل على الحظر، غير أن الجدول الزمني لتطبيق الإجراء لم ي حد د بعد.

وهي استشهدت خصوصا في مقالها بمثل العملاق “تنسنت” ولعبته الشهيرة متعددة اللاعبين على الإنترنت “شرف الملوك” التي تضم أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يومي ا.

وتحت الضغط، قامت مجموعة “تنسنت” التي كانت بدأت تفرض خاصية التعر ف على الوجه لمنع القاصرين من اللعب ليل ا، بالإضافة إلى قيود على وقت اللعب، بتشديد هذه القواعد بعد أكثر، إلى حد تقصير مد ة السماح باللعب إلى ساعة واحدة يومي ا للقاصرين.

وتأتي هذه الإجراءات في وقت تبدي السلطات حزم ا متزايد ا في وجه عمالقة الإنترنت.

وتم ت محاسبة العديد من الشركات العملاقة في هذا القطاع في الأشهر الأخيرة على ممارسات كانت حت ى فترة وجيزة مقبولة ومنتشرة على نطاق واسع، لا سيما تلك المتعل قة بالبيانات الشخصية وحقوق المستخدم.

وتدر ألعاب الفيديو بأرباح كبيرة في الصين، فقد حققت رقم أعمال بقيمة 20 مليار دولار في النصف الأول من العام 2021.

The post الصين ستحظر على القاصرين ألعاب الفيديو لأكثر من ثلاث ساعات أسبوعيا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.